الجمعة، 27 سبتمبر 2019

الدار البيضاء: انطلاق النسخة الثانية من مهرجان Ciné-Ville 24-28/SEP/2019

الدار البيضاء: انطلاق النسخة الثانية من مهرجان Ciné-Ville 24-28/SEP/2019

الدار البيضاء: انطلاق النسخة الثانية من مهرجان Ciné-Ville 24-28/SEP/2019




الدار البيضاء - افتتحت الدورة الثانية لمهرجان Ciné-Ville مساء يوم الثلاثاء في الدار البيضاء بعرض الفيلم الوثائقي "Six / twelve" للمخرج المغربي ماجد رشيش الذي أشاد به المنظمون.




تميز حفل افتتاح هذا الحدث الثقافي ، الذي نظمه مجلس منطقة الدار البيضاء-سطات بالشراكة مع الاتحاد الوطني لنوادي سينمائية (FNCCM) ، بتكريم آخر على مكان الممثلة اللبنانية مادلين طبر. 

ويهدف هذا الحدث إلى المساهمة في التأثير الثقافي والفني للمدينة ، التي تم الاعتراف بسمعتها دوليا من خلال روائع مثل الفيلم الأسطوري "الدار البيضاء" ، في هذه المناسبة ، نائب الرئيس رئيس المنطقة والمنسق العام للمهرجان ، عبد الحميد جمهري. 

وقال إن الفن السابع ، كتعبير عن الحداثة ، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالفضاء الحضري الذي يعد مصدر إلهام للكتاب والمخرجين ، مشيرًا إلى أن المهرجان الذي يتطلع إلى ستوفر أكبر مساحة فنية وجغرافية للجمهور الفرصة لاكتشاف هذه العلاقة المميزة بين السينما والمدينة. 

من جانبه ، أشار مدير المهرجان ورئيس FNCCM ، عبد الخالق بلعربي ، إلى أن خصوصية هذه الطبعة هي برمجة ثمانية أفلام أجنبية ، ركزت جميعها على موضوع المدينة وتم منح معظمها في الدولية. 

وقال إن المهرجان له طابع إقليمي من خلال الأنشطة المقررة في العديد من مدن الدار البيضاء-سطات ، مما يسلط الضوء على عقد مسابقة إقليمية للأفلام القصيرة. 

المنافسة الرسمية تضع الإنتاجات الوطنية والأجنبية في الطور. يشتمل برنامج هذا الحدث أيضًا على توقيع كتاب "الصورة والمعنى" للمخرج محمد نور الدين عفايا ، وهو نقاش في المؤتمر أدار من قبل المخرج نور الدين صايل ، بالإضافة إلى لقاءات مع المحترفين والنقاد والمخططين الحضريين.
التسميات:
واتساب

موقع شخصي يضم بعضا من الشروحات والفديوهات والمقالات. أحاول من خلال هدا الموقع ان أشارككم كل مكتسباتي و معارفي المتواضعة في مجال المعلوميات . أنس للمعلوميات مدونة عربية، تأسست سنة 2016 بهدف طرح مواضيع حصرية وغنية بالمعلومات وللإجابة عن كل التساؤلات بكل تواضع ،وكذا لإثراء المحتوى العربي ،...شعار المدونة:"بكل تواضع نقدم المستحيل من أجل إرضاء الآخر. طريقك نحو التميز "نسعى من خلال هده المدونة ان نقدم كل جديد في الساحة المعلوماتية . صاحب المدونة : أنس البهجة، مغربي الجنسية ، مهتم ومتابع لكل ما يتعلق بالتقنية، محب للتصميم والألعاب أيضاً، محب لكرة القدم و بالاخص ريال مدريد... ،لا تنسى متابعتي عبر المواقع الاجتماعية في الاعلى، و شكرا للجميع...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق